منتدى القديسين العظماء (ترانيم - افلام دينية - سير قديسين - شعر - صور - تعارف كنسى - تعليم -الخ)
سلام ونعمة ,,
عزيزى الزائر نحن لم و لن نبخل عليك بوقتنا ولا بجهدنا , جميع الروبط والصور والمواضيع متاحة , ولم نمنعهم عنك .
نرجو ان لا تبخل علينا بدقيقة من وقتك للتسجيل فى المنتدى

شكراً لتعبك وقرائتك للرسالة .

+سلام المسيح معاك+


ترانيم,افلام دينية,شعر,تعارف,سير قديسين,اعلان,شات,برامج,بلاد وشعوب,مشاكل الزواج,تهانى,تعليم,قصص دينية,اقوال أباء,وعظات,صحة وطب,وعظات,تاريخ الكنائس,مشاكل الشباب,اجدد الاخبار,الشعر والشعراء,الفرفشة,برامج دينية,برنامج المسيحى,قواميس,برامج موبايل,اكلات
 
الرئيسيةمجلة المنتدىشاتاليوميةس .و .جالتسجيل فى المنتدىالتسجيلبحـثدخول

شاطر | 
 

 محبة العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابرام حفظي
عضو فعال جداً جداً
عضو فعال جداً جداً


الكنيسة : كنيسة الملاك ميخائيل بالقوصية- مارمرقس الكويت
ذكر عدد المساهمات : 80
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
العمر : 31
الموقع : الكويت
العمل/الترفيه : محاسب

مُساهمةموضوع: محبة العالم    الإثنين أغسطس 09, 2010 5:10 pm

" لا تحبوا العالم ولا الأشياء التى فى العالم " ( 1 يو 2 : 15 )



+ ليس المقصود " بالعالم " هنا " الناس " ، بل كل " ماديات العالم " والتى فصلها القديس يوحنا الحبيب بقوله :

· " إن أحب أحد العالم ، فليست فيه محبة ( الله ) الآب ، لأن كل ما فى العالم : شهوة الجسد ، وشهوة العيون ، وتعظم المعيشة ( الحياة فى ترف وكماليات ) ليس ( هذا الوضع ) من الآب ، بل من العالم ، والعالم يمضى وشهوته ( تزول ) ، وأما الذى يصنع مشيئة الله ، فيثبت إلى الأبد " ( 1 يو 2 : 15 – 17 ) .

+ وهذه العبارة تُختتم بها قراءات الرسائل الجامعة ( الكاثوليكون ) فى كل قداس بالكنيسة ، لتذكير الشعب بضرر محبة العالم على المؤمن ، والدعوة لحياة القناعة ، والشكر على الموجود المحدود .

+ وتساءل رب المجد وقال : " ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه ؟ ( مت 16 ) ، ( مر 8 ) ، ( لو 9 ) ، وذكر لنا مثلى الغنى الغبى الطماع ( لو 12 ) ولعازر والغنى القاسى القلب ( لو 16 ) .

+ وأكد صعوبة عبادة الله والمال ، كمثل خدمة سيدين فى وقت واحد ، وبالتالى لا يمكن إرضاؤهما معاً ، بنفس الجهد والحب .

+ وقد ترك القديس بولس الرسول كل أمواله ، وبالمثل ترك القديس أنطونيوس والقديس بولا البسيط ، والقديس بولا السائح ، وغيرهم كثيرين ، تركوا أملاكهم وكل أموالهم ، فربحوا الملكوت ( الكنز السماوى الخالد ) .

+ ولهذا قال القديس بولس الرسول ( كما قال أيوب من قبل ) : " إننا لم ندخل العالم بشئ وواضح أننا لا نقدر أن نخرج منه بشئ ( يقول المثل العامى : الكفن ليس له جيوب ) ، فإن كان لنا قوت وكسوة ( لُقمة + هدمة ) فلنكتف بهما ، وأما الذين يريدون أن يكونوا إغنياء ( فى الأملاك ) فيسقطون فى تجربة وفخ وشهوات كثيرة غبية ، ومضرة ، تُغرق الناس فى العطب والهلاك ..... " ( 1 تى 6 : 6 – 9 ) ، كما هو حادث فعلاً اليوم ، فى العالم المادى المعاصر .

+ وفكروا معى ، فى قول الكتاب المقدس : " إن محبة العالم عداوة لله ، فمن أراد أن يكون مُحباً للعالم ، فقد صار عدواً لله " ( يع 4 : 4 ) إلى هذا الحد تكون نتيجة محبة كماليات وماديات العالم !! فكل منشغل بالدنيا ، أكثر من اللازم يكون " عدواً لله " !!

+ ولنأخذ الدرس من الرب يسوع ، الذى لم يمتلك سوى رداءً ، وكان يسير أميالاً كثيرة على قدميه ، فى الحر والبرد – والصيف والشتاء – فى المدن والقرى ، وعلى الشواطئ والجبال ، ولم يكن معه ديناراً واحداً يدفعه كضريبة ، ولم يكن له أين يسند رأسه !! .

+ ولنا درس آخر ، فى شخص موسى النبى ، والمفترض أنه كان أميراً مصرياً ( كأبن لإبنة فرعون التى تبنته ) ، وترك كل شئ ، وعاش راعياً للغنم ، ورفض كل تمتعات الخطية ، وتنعمات المنصب ، لأن مسرات العالم لا تليق بإبن الله ، كما قال القديس بولس الرسول : " بالإيمان موسى لما كبر أبى ( رفض ) أن يدعى إبن إبنة فرعون ، حاسباً عار المسيح غنى أعظم من كل خزائن مصر " ( عب 11 : 24 – 26 ) فهل نقلده ؟! .


اذكروا من له كل التعب واذكروا ضعفي في صلواتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محبة العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القديسين العظماء (ترانيم - افلام دينية - سير قديسين - شعر - صور - تعارف كنسى - تعليم -الخ) :: المنتديات الدينية :: وعظات-
انتقل الى: