منتدى القديسين العظماء (ترانيم - افلام دينية - سير قديسين - شعر - صور - تعارف كنسى - تعليم -الخ)
سلام ونعمة ,,
عزيزى الزائر نحن لم و لن نبخل عليك بوقتنا ولا بجهدنا , جميع الروبط والصور والمواضيع متاحة , ولم نمنعهم عنك .
نرجو ان لا تبخل علينا بدقيقة من وقتك للتسجيل فى المنتدى

شكراً لتعبك وقرائتك للرسالة .

+سلام المسيح معاك+


ترانيم,افلام دينية,شعر,تعارف,سير قديسين,اعلان,شات,برامج,بلاد وشعوب,مشاكل الزواج,تهانى,تعليم,قصص دينية,اقوال أباء,وعظات,صحة وطب,وعظات,تاريخ الكنائس,مشاكل الشباب,اجدد الاخبار,الشعر والشعراء,الفرفشة,برامج دينية,برنامج المسيحى,قواميس,برامج موبايل,اكلات
 
الرئيسيةمجلة المنتدىشاتاليوميةس .و .جالتسجيل فى المنتدىالتسجيلبحـثدخول

شاطر | 
 

 ارتفاع معدل التضخم فى الصين بنسبة 6.4 %

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير و مؤسس المنتدى
مدير و مؤسس المنتدى
avatar

الدولة \ البلد : Egypt
الكنيسة : الانبا مقار
ذكر عدد المساهمات : 606
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
العمر : 29
الموقع : http://kdsen.yoo7.com/
العمل/الترفيه : مدير لمنتدى القديسين العظماء

مُساهمةموضوع: ارتفاع معدل التضخم فى الصين بنسبة 6.4 %    الأحد يوليو 10, 2011 2:27 pm


البنك الشعبى الصينى


كشفت بيانات مكتب الإحصاء الوطنى فى بكين، عن ارتفاع معدل التضخم السنوى فى أسعار المستهلكين بنسبة 6.4% خلال يونيو بدعم من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وبأسرع قليلا من التوقعات عند 6.3%، بعد ارتفاعها 5.5% فى مايو، ليكون هذا المستوى هو الأعلى فى ثلاث سنوات.

وتؤكد هذه الأرقام ضعف مبررات بنك الشعب الصينى فى الامتناع عن رفع معدلات الفائدة طوال الفترة بين شهرى أبريل ويوليو، وعدم فاعلية الأداة التى اعتمد عليها طوال تلك الفترة وهى نسب الاحتياطيات الإلزامية للبنوك.

وتحرك البنك مسبقا يوم الأربعاء الماضى ورفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام والخامسة منذ أكتوبر بربع نقطة مئوية، لكن رغم ذلك لا تزال معدلات الفائدة الحقيقية سالبة، حيث الفائدة على الودائع عند 3.5%، ومعدل التضخم يقف حاليا عند 6.4%.

ويتوقع بعض المحللين رفعا آخر للفائدة، حيث لا تزال التوقعات تشير إلى بقاء التضخم مرتفعا خلال الأشهر القادمة.

وكان بعض الخبراء والمسئولين الصينيين قد زادت مطالبتهم خلال الفترة الماضية بضرورة استخدام أدوات سعرية، وليست كمية فى محاربة التضخم، نظرا لفاعلية الأولى وضعف تأثير الثانية.

ويشير المحللون إلى أن التضخم لم يرتفع بسبب الإفراط فى القروض، لكنه زاد بسبب ضعف المعروض من لحوم الخنزير والتى بلغت أسعارها مستويات قياسية الشهر الماضى، حيث ارتفع التضخم فى أسعار المواد الغذائية 0.9% على أساس شهرى وبنسبة 14.4% على أساس سنوى، مقارنة بـ 11.7% فى مايو.

وكان تقرير منظمة الأغذية والزراعة "فاو" الصادر قبل يومين قد أشار إلى أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية يمثل جزءا من التحدى الذى يواجه العالم، حيث قفزت بنسبة 39% على أساس سنوى فى يونيو/حزيران.

وترى "فاو" أن دول العالم ستنفق 1.29 تريليون دولار من أجل استيراد الغذاء هذا العام بنسبة ارتفاع قدرها 21% عن العام الماضى.

أما أسعار المواد غير الغذائية فارتفعت بشكل طفيف خلال يونيو/حزيران إلى 3% على أساس سنوى من 2.9% فى مايو/آيار، فى الوقت الذى زادت فيه أسعار المنتجين بنسبة 7.1%، وبأعلى من التوقعات عند 6.9%.

وفيما يتعلق بالشهور الستة الأولى من العام فقد بلغ متوسط تحرك التضخم خلالها 5.4%، وما يزيد كثيرا على مستهدف الحكومة لكامل العام عند 4%.

وقد أشار "جى بى مورجان" و"جولدمان ساكس" فى تعليق لهما قبل صدور بيانات اليوم إلى أن الرفع الذى حدث لأسعار الفائدة فى وقت سابق من الأسبوع الجارى من المتوقع أن يكون الأخير هذا العام، حيث يٌتوقع اعتدال حركة الأسعار.

يذكر أن توقعات نمو الاقتصاد خلال الربع الثانى تشير إلى توسعه بنسبة 9.5% بعد ارتفاعه بنسبة 9.7% فى الشهور الثلاثة الأولى من العام.

المصدر :- اليوم السابع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kdsen.yoo7.com
 
ارتفاع معدل التضخم فى الصين بنسبة 6.4 %
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القديسين العظماء (ترانيم - افلام دينية - سير قديسين - شعر - صور - تعارف كنسى - تعليم -الخ) :: المنتدى العام :: الاقتصاد والبورصة والبنوك-
انتقل الى: