منتدى القديسين العظماء (ترانيم - افلام دينية - سير قديسين - شعر - صور - تعارف كنسى - تعليم -الخ)
سلام ونعمة ,,
عزيزى الزائر نحن لم و لن نبخل عليك بوقتنا ولا بجهدنا , جميع الروبط والصور والمواضيع متاحة , ولم نمنعهم عنك .
نرجو ان لا تبخل علينا بدقيقة من وقتك للتسجيل فى المنتدى

شكراً لتعبك وقرائتك للرسالة .

+سلام المسيح معاك+


ترانيم,افلام دينية,شعر,تعارف,سير قديسين,اعلان,شات,برامج,بلاد وشعوب,مشاكل الزواج,تهانى,تعليم,قصص دينية,اقوال أباء,وعظات,صحة وطب,وعظات,تاريخ الكنائس,مشاكل الشباب,اجدد الاخبار,الشعر والشعراء,الفرفشة,برامج دينية,برنامج المسيحى,قواميس,برامج موبايل,اكلات
 
الرئيسيةمجلة المنتدىشاتاليوميةس .و .جالتسجيل فى المنتدىالتسجيلبحـثدخول

شاطر | 
 

 "المالية" تدرس إجراءات جديدة لتحقيق الاستقرار المالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير و مؤسس المنتدى
مدير و مؤسس المنتدى
avatar

الدولة \ البلد : Egypt
الكنيسة : الانبا مقار
ذكر عدد المساهمات : 606
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
العمر : 29
الموقع : http://kdsen.yoo7.com/
العمل/الترفيه : مدير لمنتدى القديسين العظماء

مُساهمةموضوع: "المالية" تدرس إجراءات جديدة لتحقيق الاستقرار المالى    الأحد يوليو 10, 2011 2:29 pm


سمير رضوان وزير المالية

تسعى وزارة المالية لاتخاذ مجموعة من التدابير لتحقيق الاستقرار المالى واستدامته، والذى يتطلب خفض معدلات إجمالى الدين للموازنة العامة إلى ما بين 60 – 65% من الناتج المحلى الإجمالى بحلول عام 2015/2016.

وأكدت المالية أن تحقيق هذا الأمر يتطلب الوصول بالعجز الكلى إلى 4% من الناتج المحلى الإجمالى، وهو ما يستلزم مجموعة من الإجراءات الحتمية التى تشمل تطبيق الضريبة على القيمة المضافة بديلا لقانون ضريبة المبيعات الحالى، من خلال توحيد سعر الضريبة، ورفع حد التسجيل، وترشيد الإعفاءات، وترشيد الخضوع لسلع الجدول، وتبسيط الإجراءات وتوحيدها مع ضريبة الدخل.

وتشمل الإجراءات تعديلات قانون ضريبة الدخل وتوسيع القاعدة الضريبية والحد من الإعفاءات، مع زيادة الضرائب على السجائر تدريجيا خلال الخمس سنوات القادمة لتصل إلى المعدلات العالمية.

وتسعى وزارة المالية لتطبيق ضريبة العوائد على العقارات المبنية (الضريبة العقارية) مع مراعاة زيادة حد إعفاء السكن الشخصي، إلى جانب ترشيد الإعفاءات الجمركية (بخلاف أغراض التسليح والأمن الوقمى والمعاملة بالمثل).

وتدرس المالية إعادة النظر فى استخدامات الصناديق والحسابات الخاصة، من خلال إطار حساب الخزانة الموحد، واستكمال مشروع ميكنة المدوفعات الحكومية.

وتؤكد المالية على تطبيق نظام المعاشات الجديد - وهو النظام الذى يلاقى اعتراضات واسعة من أصحاب المعاشات وخبراء التأمينات – على اعتبار أنه الوسيلة لتحقيق العدالة للمستفيدين منه، مع التأكيد على استدامة الوضع المالى للدولة.

وتدرس المالية طرق إصلاح منظومة الدعم من خلال وضع آليات أكثر فاعلية، ووضع أطر للراقبة وتطوير نظم عمليات العيئات الاقتصادية، ووضع سياسات جديدة للتسعير، بالإضافة إلى فض التشابكات المالية بين أجهزة الدولة وتحسين الهيكل المالى للهيئات الاقتصادية.

ومن ضمن إجراءات تحقيق الاستقرار المالى، تؤكد المالية ضرورة الاعتماد على المشاركة بين القطاعين العام والخاص بشكل أكبر لتمويل المشروعات الاستثمارية وإتاحة الخدمات العامة.

وفى الإطار نفسه تسعى وزارة المالية لاستمرار الجهود الحكومية للوصول إلى صيغة مناسبة لإسقاط أو مبادلة أكبر جزء ممكن من الديون مع الدول "الصديقة"، لتمويل المشروعات التنموية ذات البعد الاجتماعى.

المصدر :- اليوم السابع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kdsen.yoo7.com
 
"المالية" تدرس إجراءات جديدة لتحقيق الاستقرار المالى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القديسين العظماء (ترانيم - افلام دينية - سير قديسين - شعر - صور - تعارف كنسى - تعليم -الخ) :: المنتدى العام :: الاقتصاد والبورصة والبنوك-
انتقل الى: