منتدى القديسين العظماء (ترانيم - افلام دينية - سير قديسين - شعر - صور - تعارف كنسى - تعليم -الخ)
سلام ونعمة ,,
عزيزى الزائر نحن لم و لن نبخل عليك بوقتنا ولا بجهدنا , جميع الروبط والصور والمواضيع متاحة , ولم نمنعهم عنك .
نرجو ان لا تبخل علينا بدقيقة من وقتك للتسجيل فى المنتدى

شكراً لتعبك وقرائتك للرسالة .

+سلام المسيح معاك+


ترانيم,افلام دينية,شعر,تعارف,سير قديسين,اعلان,شات,برامج,بلاد وشعوب,مشاكل الزواج,تهانى,تعليم,قصص دينية,اقوال أباء,وعظات,صحة وطب,وعظات,تاريخ الكنائس,مشاكل الشباب,اجدد الاخبار,الشعر والشعراء,الفرفشة,برامج دينية,برنامج المسيحى,قواميس,برامج موبايل,اكلات
 
الرئيسيةمجلة المنتدىشاتاليوميةس .و .جالتسجيل فى المنتدىالتسجيلبحـثدخول

شاطر | 
 

 روعة ننصحك ادخل ومش هتندم , "التوك شو": "الجمل": أبو الفتوح من أقرب مرشحى الرئاسة لقلوب الناس وسرير "مبارك" تمثيلية. ."حمزة": لو خططت لاغتيال وزير الإسكان السابق إبراهيم سليمان لتم اغتياله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير و مؤسس المنتدى
مدير و مؤسس المنتدى
avatar

الدولة \ البلد : Egypt
الكنيسة : الانبا مقار
ذكر عدد المساهمات : 602
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
العمر : 29
الموقع : http://kdsen.yoo7.com/
العمل/الترفيه : مدير لمنتدى القديسين العظماء

مُساهمةموضوع: روعة ننصحك ادخل ومش هتندم , "التوك شو": "الجمل": أبو الفتوح من أقرب مرشحى الرئاسة لقلوب الناس وسرير "مبارك" تمثيلية. ."حمزة": لو خططت لاغتيال وزير الإسكان السابق إبراهيم سليمان لتم اغتياله   الثلاثاء أغسطس 09, 2011 3:44 pm

قال الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء السابق، إن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح من أقرب المرشحين لرئاسة الجمهورية لقلوب الناس وأحبه على المستوى الشخصى، وذلك فى برنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة أوربت، وقال الدكتور ممدوح حمزة إنه لو خطط لاغتيال وزير الإسكان السابق، محمد إبراهيم سليمان، لتم اغتياله، وذلك فى برنامج الشعب يريد الذى يقدمه الإعلامى طونى خليفة على قناة القاهرة والناس.


"القاهرة اليوم": أديب وأبو عوف ينعيان أسرة الفنانة الراحلة هند رستم.. "الجمل": غلطتى أنى مثُلت وقلت لو ربنا نزل استفتاء وخد 70% يحمد ربنا وأبو الفتوح من أقرب المرشحين لقلوب الناس وسرير "مبارك" تمثيلية. . "الجندى": من فقه الأولويات فى رمضان مساعدة الناس

متابعة محمود رضا
نعى الإعلامى عمرو أديب والفنان عزت أبو عوف مقدما برنامج "القاهرة اليوم" أسرة الفنانة هند رستم، التى توفيت، مساء أمس الاثنين، عن عمر يناهز 82 عاماً، وذلك بعد إصابتها بأزمة قلبية حادة نقلت على إثرها إلى مستشفى البرج، وهناك لفظت أنفاسها الأخيرة وتعد الفنانة هند رستم واحدة من أهم الفنانات فى تاريخ السينما المصرية والعربية، منذ أن قدمت مشاهدها الأولى فى فيلم "غزل البنات" إلى أن تألقت مع المخرج حسن الإمام وبركات ويوسف شاهين وغيرهم من كبار مخرجى السينما المصرية.

وقام أديب بقراءة نص أقوال جمال مبارك فى تحقيقات النيابة، الذى نشرته جريدة المصرى اليوم ثم ناقش ما جاء فى نص التحقيقات.

وأبدى أديب إعجابه بكتاب "قواعد الحياة" الأكثر مبيعًا وبه يعرف الإنسان أهم قواعد الحياة ومنها أن يتقبل الإنسان ما حدث له ويبدأ يتخطى ما حدث ولا يركن إلى ما حدث دون تفكير، وأن يعى الإنسان فقه الأولويات، وأن ينظم الإنسان حياته، وأن يكون مرنًا فى الحياة لأن الحياة صعبة والسمك الميت هو الذى يمشى مع التيار إنما السمك القوى يسير عكس التيار فلابد أن يكون للإنسان وجهة نظر ولا يتحدث الإنسان بسرعة دون تفكير فيما ستقول.

الفقرة الأولى:
"حوار مع نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق"

قال الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، من هاجمونى قلة وأشعر بالدفء لاحتفاء الناس بى فى الشارع، وقد قدمت استقالتى مرتين والثالثة قُبلت بسبب حالتى الصحية التى تدهورت واحتياجى للعلاج بالخارج، كما أنى لا أحب العمل الوزارى لأنى رجل أكاديمى أحب الذهاب للجامعة وشرح المواد القانونية للطلاب، مشيرًا إلى أن الهجوم اشتد عليه بسبب إصراره على الدولة المدنية وموقفه مما يُقال عنهم "السلفيين".

وأشار الجمل إلى أن غلطته هى "أنى مثلت أن ربنا لو نزل فى استفتاء أو انتخابات وخد 70% يحمد ربنا".

وحول رأيه فى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، قال إنه رجل مُخلص جدا لهذا البلد ومتزن وسليم الفكر فى مصلحة البلاد، مضيفًا أن الوزارة التى عمل بها حاولت عمل إنجازات بعد الثورة قائلا: بالفعل كان لها إنجازات على أرض الواقع منتقدًا عدم وجود ثقافة حوار أو ثقافة تسامح بين المصريين، لافتا إلى بعض الإنجازات التى يرى أن الوزارة قد حققتها ومنها أوقفت النزيف الاقتصادى بعد اندلاع الثورة خاصة مع تفجير المطالب الفئوية وتعطيل عجلة الإنتاج، قائلا: لا أبرئ الأيدى الخفية التى تعبث فى مصر بغية إسقاط الثورة، مؤكدًا أنه لا يبرئ إسرائيل من بعض الأحداث التى شهدتها مصر خاصة الطائفية.

وحول محاكمة "مبارك" قال الجمل إنى رأيته فى قفص الاتهام وقلت "سبحان المعز المذل" لافتًا إلى أن "مبارك" كان عنيدا جدا وقد سمعته يقول باللفظ فى إحدى الجلسات "أنا واخد دكتوراه فى العِند"، وذلك أثناء تحديه مجموعة من الأساتذة الجامعيين فى بعض الأمور، كما أن تفكيره كان محدودًا وحكمه يعتمد بشكل كبير على المسائل الأمنية مشيرا إلى المحاكمة التى ظهر فيها "مبارك" وقال إنها تُدار بشكل جيد جدا لكن عتابى على المحامين الذين يطالبون بمطالب زائدة عن الحد، مثل المحامى الذى يطلب شهادة الشهداء قائلا: من خلال خبرتى فى العمل القانونى تعلمت أنه عندما تجد أن المحكمة تلبى مطالب المحامين، إذا ربما سيُنطق حكم جامد.

وأضاف الجمل إن ما يحدث لمبارك نتيجة للظلم الذى ارتكبه على مدار حكمه، فضلا عن عملية التزوير الفج لانتخابات 2010، وموضوع السرير الذى رأيناه فى قفص الاتهام تمثيلية، لكسب عطف الناس ومع ذلك لم يحصل على عطف أحد.

وأشار الجمل إلى أنه قد عُرض عليه الدفاع عن ثلاثة من المتهمين حاليا فى قضايا فساد، رفض الكشف عن أسمائهم، مقابل مبالغ ضخمة ولكنه رفض، لافتا إلى أن فريد الديب قبُل الدفاع عن مبارك، قائلا: من دافع عن الجاسوس الإسرائيلى فيدافع عن مبارك.

وفيما يتعلق برأيه حول وصول الإخوان للسلطة قال الجمل إن الإخوان أكثر استنارة من غيرهم، وأرجو ألا يحكموا البلاد وحدهم الفترة القادمة بل تدار البلاد وسط ائتلاف من القوى السياسية، لافتا إلى أنه لا ينزعج منهم بسبب تقبلهم النقد بعكس السلفيين.

وعن مرشحى الرئاسة قال إن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح من أكثر المرشحين لقلوب الناس كما أحبه على المستوى الشخصى، لكن "العوا" فقد الكثير من حب الناس بسبب بعض تصريحاته السابقة وربما تكون المنافسة الأقوى بين "أبو الفتوح"
و"البرادعى" فى انتخابات الرئاسة.

الفقرة الثانية:
"فقه الأولويات فى رمضان مع الشيخ خالد الجندى"
قال الداعية خالد الجندى، إن من فقه الأولويات فى رمضان مساعدة الناس والسعى لإغاثة الملهوف والمسكين والمحتاج وقضاء حاجة الناس وصلة الرحم وأى عبادة واجبة فى رمضان أوجبه والنبى صلى الله عليه وسلم كان أجود من الخير فى رمضان.

ولفت الجندى إلى أن المسلم يجب أن ينظم يومه فى رمضان وأن يقوم الليل ويقرأ القرآن بالنهار يكون به قراءة القرآن والتسبيح بعد الفجر وقبله يجلس الفرد بعد أذان الفجر ويقول التسابيح وبعد صلاة الفجر نقول أذكار الصباح ثم ما تيسر من القرآن، وقبل المغرب ينصح بقراءة القرآن.


"90 دقيقة": "العليمى": محاكمة مبارك شأن سياسى ليس له علاقة بالدين.."عامر": لا أدافع عن مبارك ولكن عن هيبة المنصب

متابعة أحمد زيادة

الأخبار:
- ائتلاف منظمات المجتمع المدنى يرحب بقرار رئاسة الوزراء بحل اتحاد العمال المصرى
- تأجيل الطعن المقدم من الرئيس السابق مبارك ووزير الداخلية الأسبق فى قضية قطع الاتصالات لجلسة 3 أكتوبر المقبل
- الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء يقترح مجلس الشعب مقرًا لجمعة فى حب مصر بدلا من ميدان التحرير
- تجديد حبس يوسف وإلى على 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى قضية "البياضية"
- تجديد حبس زكريا عزمى 15 يومًا لاتهامه بالكسب غير المشروع
- الوزيرة فايزة أبو النجا تؤكد محاكمة مبارك تطور نفخر به جميعا
- الأزهر الشريف ما يجرى فى سوريا لا يجوز السكوت عليه
- قتيل وأربعة جرحى فى مواجهات بين مسلمين وأقباط بالمنيا
- الاتحاد المصرى يحدد40 ألف يورو لمدرب الفراعنة القادم
رحيل هند رستم أيقونة الجمال فى السينما المصرية.

الفقرة الرئيسية:

الضيوف:
محمود عامر، باحث شرعى متخصص فى الفرق والجماعات
زياد العليمى المتحدث الرسمى لائتلاف الثورة

قال محمود عامر، الباحث الشرعى المتخصص فى الفرق والجماعات، بأن هناك مخططًا لإسقاط المعانى القيمة فى حياة الأمة بدأ بشخصيات تاريخية ثم قيمة المعلم ورجل الدين التى سقطت منذ نصف قرن وصولا إلى إسقاط هيبة رئيس الدولة ولأننا إذا كنا نشكوا ديكتاتورية فردية فنحن الآن نشكوا ديكتاتورية جماعية وأننا لو كان عندنا هيئة كبار علماء كان ينبغى عليهم أن يوجهوا الأمة ويتداركوا الأمر لأنه لا يجوز الخروج على الحاكم إلا فى حالتين حاكم يمنع المسلمين من الصلاة أو إن يروا فيه كفرا براحا وهناك نص فى القرآن يقول "وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم".

وأضاف عامر أنه لا يدافع عن مبارك ولكن عن هيبة المنصب وأن كل التصرفات الخاطئة للحكام لها تأويلاتها الشرعية وسلطات الشرعية للحاكم فى نظر البعض فيها شىء من التعسف وأن فساد الحكام وظلمهم ناجم عن المجتمع لأن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

وأشار عامر إلى أن شهداء التحرير شهداء وهميون والشريعة لا توافق على تسميتهم بهذه التسمية ولأن الشهادة تكون لإعلاء كلمة الله ضد عدو مشرك.

كما أوضح عامر أن الخطاب الدينى فى مصر عاجز وأن القوات المسلحة إذا لم ترشح رجل معروف بنزاهته للرئاسة سيرشح نفسه.

من جانبه قال زياد العليمى، المتحدث الرسمى لائتلاف الثورة، إنه لو كان الخروج على الحاكم فتنة، فالمجلس العسكرى خرج على الحاكم وأن الدولة التى يتحدث عنها عامر آلياتها غير موجودة وأن المحاكمة ليست شأنا دينيا بل سياسى، ومن يخطأ يحاسب وأن الدين علمنا أن من رأى منكم منكرًا فليغيره.

وأضاف أنه كمواطن يرى أن من قتل فى التحرير فهو شهيد الوطن لأن الحق والعدل والمساواة والحرية هو إعلاء كلمة الله.

محطة مصر:
"محطة مصر": "مريم ميلاد": نظام مبارك افتعل الفتن الطائفية.."الشيخ مالك علوان": أصدرنا بياناً نرفض فيه الدعوة لمليونية الجمعة المقبل

متابعة أحمد عبد الراضى
الأخبار:
-خيام الجيش الرمضانية تواصل تقديم الوجبات للمواطنين.
-المجلس الأعلى للطرق الصوفية يرفض مليونية 12 أغسطس.
-إحالة وائل أبو الليل للجنايات فى قضية جمعة التطهير.
-وزير الصحة يوقف التحقيقات مع الأطباء المشاركين.
-للمرة الثانية خديجة وهايدى تزوران علاء وجمال مبارك فى طره.
-بدء التحقيق مع عمرو المنسى حول استيلائه على أراضى الدولة.

قال الشيخ مالك علوان، أحد شيوخ الطرق الصوفية ونائب رئيس شيخ الطريقة القصبية، إننا لن نستجيب للدعوة التى أطلقها الشيخ علاء أبو العزايم، شيخ الطريقة العزمية، للخروج يوم الجمعة القادم، مؤكدا بأن اجتماعا تم منذ قليل للمجلس الأعلى للطرق الصوفية أصدر خلاله بيانا أعلن فيه رفضه المشاركة فى هذه المليونية القادمة.

وقال علوان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى معتز مطر ببرنامج محطة مصر، الذى يذاع على قناة مودرن حرية، إن أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية أبدوا استنكارهم لما تناولته وسائل الإعلام فى اليومين الماضيين حول مليونية صوفية واصفًا الدعوة لتلك المليونية بأنها دعوة إلى فتنة يراد بها الإضرار بمصر كما أن تلك الدعوة تهدف إلى شق وحدة الصف الإسلامى والوطنى.


الفقرة الرئيسية:

"حزب الحق الجديد"

الضيوف

"مريم بلال وكيل مؤسسى حزب الحق"

قالت مريم ميلاد رزق، وكيل مؤسسى حزب الحق الجديد وناشطة سياسية وحقوقية، إن سياسة النظام السابق كان يتعمد افتعال فتن طائفية على فترات متباعدة لشق الصف حيث كان ينتقى الوقت المناسب والضربات قوية وقاصمة للمسلمين أو الأقباط، مما يؤدى إلى اشتعال الفتنة الطائفية، مضيفاً أن أداء المجلس العسكرى كان غير متزن فى بداية الثورة، لكن بدأ أداءه يتزن فى الفترة الحالية بشكل كبير.

وأضافت مريم، أن حزب الحق يسوده العطاء والحق والرخاء والاعتدال بين الناس، وذلك لايتم إلا بالحق، وهو ضد العنصرية والتهميش للتعايش داخل البلاد، وأن النظام فشل فى تدمير العلاقة بين المسلمين والأقباط وأن كان قد أدى ذلك إلى ظهور فئة أطلقت على نفسها اسم اللا دينيين وهم مجموعة من المسلمين والمسيحيين الذين "زهقوا" من الفرقة فقرروا التخلى عن ديانتهم.

وأشارت ميلاد، إلى أنها تشجع على بقاء المادة الثانية، كما هى خاصة وأنها كانت موجودة منذ عام 1923، مؤكدة أن الدستور ملىء بمواد أهم من المادة الثانية، وهى المواد الخاصة بالعنصرية.


الشعب يريد:
"الشعب يريد": "حمزة": أفضّل "موسى" عن "البرادعى" كمرشح للرئاسة والإخوان آخر من نزل ميدان التحرير ولو خطط لاغتيال وزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان لتم اغتياله.

متابعة محمد عبد العظيم

الفقرة الرئيسية:

"حوار مع المهندس الاستشارى ممدوح حمزة"
قال الدكتور ممدوح حمزة إنه يفضل عمرو موسى عن محمد البرادعى كمرشح للرئاسة فى حال انحصرت المنافسة بينهما لأن موسى متواجد ويعرف مشاكل المصريين وينزل إلى الشارع على عكس البرادعى الذى وضع نفسه فى دائرة صغيرة من خلال الفيس بوك والتويتر ويفتقد الحديث إلى الناس.

أكد حمزة خلال حواره مع برنامج "الشعب يريد" الذى يقدمه الإعلامى طونى خليفة على قناة القاهرة والناس مساء أمس الأول أن جماعة الإخوان المسلمين كانت آخر القوى السياسية التى شاركت فى ثورة 25 يناير، حيث نزلت إلى ميدان التحرير مساء يوم 28 يناير الماضى، كما كانت أول المغادرين لميدان التحرير بعد تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك مباشرة يوم 11 فبراير مشددا على أن دورهم فى الثورة كان مثل أى فصيل سياسى آخر.

وحول مشروع ممر التنمية قال حمزة: هذا المشروع ليس به تنمية وفكرته حينما أراد الرئيس الراحل أنور السادات ربط مصر بأفريقيا من خلال طريق ممتد من مصر إلى السودان وتم تكليف المهندس حسب الله الكفراوى بهذا المشروع، والذى استعان بأسامة الباز، الذى كلف أخاه فاروق الباز برسم الخرائط موضحًا أن فكرة المشروع تعتمد على طريق ليس به أى أراض زراعية، كما أن هذه المنطقة ليس بها أى مياه جوفية أو أى موارد للتنمية.

تحدث حمزة عن رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق قائلا: أحمد شفيق طيار متفوق ولكنه يفتقد حس التنمية الوطنى وكان الأفضل تمصير تصميم المطار الجديد بدلا من الاستعانة بخبراء من الخارج.

أشار حمزة إلى أنه لو خطط لاغتيال وزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان لتم اغتياله.

قال حمزة فى نهاية حواره: دم شهداء ثورة 25 يناير فى رقاب كل المصريين وسأظل وراء حقوقهم وصرف التعويضات والمعاشات وتحقيق القصاص العادل.

المصدر :- اليوم السابع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kdsen.yoo7.com
 
روعة ننصحك ادخل ومش هتندم , "التوك شو": "الجمل": أبو الفتوح من أقرب مرشحى الرئاسة لقلوب الناس وسرير "مبارك" تمثيلية. ."حمزة": لو خططت لاغتيال وزير الإسكان السابق إبراهيم سليمان لتم اغتياله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القديسين العظماء (ترانيم - افلام دينية - سير قديسين - شعر - صور - تعارف كنسى - تعليم -الخ) :: المنتدى العام :: باب اجدد الاخبار-
انتقل الى: