منتدى القديسين العظماء (ترانيم - افلام دينية - سير قديسين - شعر - صور - تعارف كنسى - تعليم -الخ)
سلام ونعمة ,,
عزيزى الزائر نحن لم و لن نبخل عليك بوقتنا ولا بجهدنا , جميع الروبط والصور والمواضيع متاحة , ولم نمنعهم عنك .
نرجو ان لا تبخل علينا بدقيقة من وقتك للتسجيل فى المنتدى

شكراً لتعبك وقرائتك للرسالة .

+سلام المسيح معاك+


ترانيم,افلام دينية,شعر,تعارف,سير قديسين,اعلان,شات,برامج,بلاد وشعوب,مشاكل الزواج,تهانى,تعليم,قصص دينية,اقوال أباء,وعظات,صحة وطب,وعظات,تاريخ الكنائس,مشاكل الشباب,اجدد الاخبار,الشعر والشعراء,الفرفشة,برامج دينية,برنامج المسيحى,قواميس,برامج موبايل,اكلات
 
الرئيسيةمجلة المنتدىشاتاليوميةس .و .جالتسجيل فى المنتدىالتسجيلبحـثدخول

شاطر | 
 

 قوات الكوماندوز الأمريكية لن تستطيع فض اعتصام التحرير !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير و مؤسس المنتدى
مدير و مؤسس المنتدى
avatar

الدولة \ البلد : Egypt
الكنيسة : الانبا مقار
ذكر عدد المساهمات : 602
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
العمر : 29
الموقع : http://kdsen.yoo7.com/
العمل/الترفيه : مدير لمنتدى القديسين العظماء

مُساهمةموضوع: قوات الكوماندوز الأمريكية لن تستطيع فض اعتصام التحرير !    الأربعاء نوفمبر 23, 2011 8:44 am

كتبت : شيماء ممدوح



بعد رفض المتظـاهرين لتصريحات المشير طنطاوي رئيس المجلس العسكري .. أصبحنا أمام العديد من الأفكـار و السيناريوهات ، بل والشـائعـات أيضـا ، بخصوص ميدان التحرير ، فما الذى يمكن أن يدور فى تفكير من بيده القرار بخصوص سيناريوهات حل أزمة الاعتصام الموجود بالميدان حالياً ؟!
تحدثنا مع الخبير الأمني اللواء فؤاد علام الوكيل الأسبق لجهـاز مباحث أمن الدولية ، والذي رأي أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لفض اعتصـام ميدان التحرير ، وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة الشباب قائلا : لا مجال لاستخدام العنف مرة أخرى مع المعتصمين و الشباب الموجود في ميدان التحرير ، نحتاج لأن نتفاعل معه ونقيم حواراً صريحاً و شفافاً حتى نسمع منه ونقول له ونقوم بتوجيهه و تصحيح مسـاره وليس استخدام القوة معهم لأن هؤلاء الشباب هم من يعبروا عن الوضع في مصر الأن ، ولأن الرؤية ليست واضحة بشكل كـامل أمـامه يتصرف بهذه الطريقة ، لذا يجب أن أتحدث معهم و اقنعهم بما هو خطأ ومصارحته بما هو صحيح .. وأريد أن أقول أن الشباب من السهل جدا التعامل معه لأنهم بالفعل لديهم رغبة كبيرة في الارتقاء بمصلحة الوطن بعيداً عن القوى السياسية الموجودة في الساحة التي لا تبحث الا عن مصالحها الذاتية والحزبية ، و بالتالي يسهل جداً ادارة حوار حقيقي معه واقناعه بفض الإعتصام ، ومن جهة أخرى هم لديهم مطالب مشروعة ليس من المستحيل تنفيذها ، واذا افترضنا أنه بالفعل يصعب تنفيذهـا فلما لا نصـارحهم بذلك .
وعن شائعات اعلان حظر التجول أو الأحكام العرفية في الساعات المقبلة ، قال : و الله إذا جاء المجلس العسكري بفرق الكوماندوز الأمريكية لن يستطيع فض الأعتصـام بالقوة مرة أخرى ، الحل الوحيد لفض الإعتصـام هو الإستماع لمطالب الشباب واستخدام الحل السياسي معهم .
وعن ضياع الثقة بين الشرطة والشباب قال : لم تعد هناك ثقة بين الطرفين وهذا يرجع لسوء الإدارة السياسية ، وللأسف هناك شعور عام بأن رئيس الوزراء لا يستطيع أن يرتدي بدلته الا بعد إذن المجلس العسكري ، وبالتالي المجلس العسكري هو من بيده الحلول السياسية للخروج من هذه الأزمة بأقل خسائر ممكنة .


بوابة الشباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kdsen.yoo7.com
 
قوات الكوماندوز الأمريكية لن تستطيع فض اعتصام التحرير !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القديسين العظماء (ترانيم - افلام دينية - سير قديسين - شعر - صور - تعارف كنسى - تعليم -الخ) :: المنتدى العام :: باب اجدد الاخبار-
انتقل الى: