ترانيم,افلام دينية,شعر,تعارف,سير قديسين,اعلان,شات,برامج,بلاد وشعوب,مشاكل الزواج,تهانى,تعليم,قصص دينية,اقوال أباء,وعظات,صحة وطب,وعظات,تاريخ الكنائس,مشاكل الشباب,اجدد الاخبار,الشعر والشعراء,الفرفشة,برامج دينية,برنامج المسيحى,قواميس,برامج موبايل,اكلات |
|
| مقدمة عن ارخاء الوعى | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
Admin مدير و مؤسس المنتدى
الدولة \ البلد : Egypt الكنيسة : الانبا مقار عدد المساهمات : 602 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 27/05/2010 العمر : 36 الموقع : https://kdsen.yoo7.com/ العمل/الترفيه : مدير لمنتدى القديسين العظماء
| موضوع: مقدمة عن ارخاء الوعى الأحد أغسطس 14, 2011 12:10 pm | |
| مقدمة عن ارخاء الوعى
مقدمات: أولا • الوعى هو إدراك المرء لوجوده والبيئة المحيطة به , يستقبل الإنسان عادة حوالى مليونى معلومة فى الثانية الواحدة من خلال الحواس , يلتفت الوعى إلى (7±2) فقط , بينما تتجه باقى المعلومات إلى اللاوعى . • تخزن الخبرة فى الذاكرة بواسطة الأنظمة التمثيلية الخمسة . • عند حصول محفز خارجى للذاكرة , تذهب الذاكرة للوعى إذا تجاوز المحفز عتبة الوعى . • التصرفات غير الواعية , مثل التنفس و الحركة و الرضا و الضيق … الخ , تحدث من محفز (من نظام تمثيلى) منخفض القوة , غالبا غير المفضل . • مافوق عتبة الوعى يذهب للوعى , وماتحت عتبة الوعى يذهب للاوعى . • النظام المفضل فى (الوعى) , والنظام غير المفضل فى (اللاوعى) . • يعتبر فرويد أن اللاوعى هو مخزن الرغبات المكبوتة , وأشهرها الرغبة الجنسية (آخرون يضيفون إليها رغبة – إثبات الذات) , وهذا التعريف من المفاهيم السيئة التى جعلت الناس يعتبرون اللاوعى عدوا لهم . • نقل الوعى إلى الزمن الأدنى والمحافظة على ذلك هو الإتصال باللاوعى أو “إرخاء الوعى” . • من أبلغ أساليب إتصال الوعى باللاوعى العبادات القلبية (التدبر والتفكر والذكر وغيرها) . • من وسائل الإتصال باللاوعى : o التشويش : (يحدث إرباك للوعى) … يستخدمه روبنز o الإثقال : تحميل العقل الواعى معلومات أكثر مما يحتمل (7±2) فيدخل فى اللاوعى o الإملال أو الملل : من خلال رتابة الصوت والمعلومات وعدم الوضوح 100% • وسائل الإرخاء للوعى , اللغوى منها وغير اللغوى , يعتمد الطرق السابقة .
مقدمات: ثانيا • الإسم الأكثر شهرة لإرخاء الوعى هو “التنويم المغناطيسى” , وقد ألقى ذلك الإرتباط بظلال سلبية على إرخاء الوعى , فقد أعطى ذلك إيحاءا بأن الإنسان يمكن أن يعمل مالايريد , ويحرك كالآلة وهو نائم . • هذا الأمر ترفضة مدارس البرمجة العصبية اللغوية الراقية مثل INLPTA , وهو أمر مرفوض أخلاقيا , ودينيا . • إرخاء الوعى درجات أغلبها يظهر فى حياتنا اليومية . • إرخاء الوعى يساعد على زبادة قدرة الشخص على التحكم فى نفسه ولا يقلل منها . • إرخاء الوعى يساعد على فتح آفاق جديدة للتعلم وتجاوز الحدود الواعية لقدراتنا وملكاتنا . • بالدخول فى اللاوعى قد تدخل إلى خبرات عميقة فتستفيد منها الآن . • إرخاء الوعي يساعد على اتصال الوعي باللاوعي، وزيادة القدرة على التحكم في اللاوعي ، التعرف على الإشكالات الموجودة في اللاوعي ، تهيئة الجو المناسب لتقديم الاقتراحات للاوعي .
مقدمات : ثالثا- درجات الإرخاء إرخاء الوعى قد يكون قليلا أو كثيرا , وقد يتم الدخول فيه بتدرج أو مرة واحدة . • درجات إرخاء الوعى فى الـ NLP o الإسترخاء- الإسترخاء الجسدى لاستجماع القوى أو التفكير . o شرود الذهن- الإنتقال من العقل الواعى إلى العقل غير الواعى . شرود خفيف- من ملامحه الكسل , الإسترخاء , تخشب الجفن , تخشب مجموعة عضلية , مشاعر الثقل والطفو كأنه أرجوحة أو خشبة على الماء .§ § شرود متوسط- من ملامحه تغير الطعم والرائحة , النسيان (فقد الوعى بالزمان والمكان… تنسى ماحولك) , فقد التألم , حركات غير إرادية , هلوسة جزئية . شرود عميق- هلوسة سمعية وبصرية إيجابية (يرى نفسه مع أناس يحبهم) , أفعال غريبة , فقد الإحساس , هلوسة سلبية .§ o النوم • درجات إرخاء الوعى طبيا o بيتا- مرحلة الوعى أو التفكير النشط o ألفا- إسترخاء الجسم وهى أولى مراحل إرخاء الوعى o ثيتا- الشرود o دلتا- النوم • ملاحظات عامة o منطقة عمل مدارس التنويم التقليدية ومدارس البرمجة العصبية اللغوية هى منطقة شرود الذهن o مدارس البرمجة العصبية اللغوية الراقية INLPTA تعمل فى إطار الشرود الخفيف o مرحلة الشرود الخفيف تبقى المستفيد واعيا بما يتوافق أو يختلف مع معتقداته وقيمه الجوهرية o الشرود العميق لايحدث تغييرات طويلة المدى إذا تعارض مع قيم ومعتقدات المستفيد العميقة o القضايا الكبرى إذا لم يدركها الوعى ودخلت فى اللاوعى, فإن الوعى سيطردها أو يحدث صراع o فى التغيير لابد أن يستخدم الوعى أولا , ثم التقبل فى اللاوعى o تعليم العلم بوعى , الإقناع أولا ثم الألفة o الوعى مرتبط أصلا ومباشرة بالسمع , ولذلك مفتاح الوعى الإدراك , والأصم غير مكلف شرعا
| |
| | | | مقدمة عن ارخاء الوعى | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| عدد الزوار |
|
المواضيع الأخيرة | » منتدى توبنىالجمعة يوليو 03, 2015 11:50 pm من طرف كيرلس بشرى» تسبحة العذارى _ ميثوديوس الأوليمبيالإثنين أغسطس 26, 2013 8:15 pm من طرف sallymessiha» القديسة إيلاريةالإثنين أغسطس 26, 2013 8:14 pm من طرف sallymessiha» الناسكات والغربانالإثنين أغسطس 26, 2013 8:13 pm من طرف sallymessiha» أعظم موهبة _ يوحنا ذهبي الفمالثلاثاء أبريل 30, 2013 2:40 pm من طرف Admin» الكنيسة القبطية في مطلع القرن السادس عشر - 1. غزو العثمانيين أرض مصر - 2. البابا غبريال السابعالجمعة مارس 22, 2013 9:31 am من طرف sallymessiha» مهرجان التنمية البشرية السنوىالسبت فبراير 02, 2013 1:20 pm من طرف stmaryaiad» كان طفل صغير -فريق قلب داودالخميس سبتمبر 13, 2012 4:16 pm من طرف Admin» ترانيم اطفال - كان اصغر راعي داود الخميس سبتمبر 13, 2012 4:14 pm من طرف Admin» ترانيم اطفال كنيـــســـتى كنيستى كنيستىالخميس سبتمبر 13, 2012 4:13 pm من طرف Admin» مين ساكن في قلبك - ترانيم اطفالالخميس سبتمبر 13, 2012 4:11 pm من طرف Admin» ترنيمة طيرى طيرى الخميس سبتمبر 13, 2012 4:10 pm من طرف Admin» ترنيمة كان فى عنقود عنب كورالالخميس سبتمبر 13, 2012 4:08 pm من طرف Admin» الو الو - ترانيم أطفال الخميس سبتمبر 13, 2012 4:06 pm من طرف Admin» هدرا فكتور ترنيمة كوكو كوكو كوكو ترانيم اطفال نقادة الانبا بيمن كرنفال الطفولة بنقادة الخميس سبتمبر 13, 2012 4:05 pm من طرف Admin» ترنيمة ربى يسوع علمنى ترانيم اطفال نقادة الانبا بيمن - هدرا فكتورالخميس سبتمبر 13, 2012 4:03 pm من طرف Admin» فيه واحد بيحبك - ترانيم اطفال - فريق قلب داود الخميس سبتمبر 13, 2012 4:01 pm من طرف Admin» ترنيمة باديك الصغيره ترانيم اطفال هدرا فكتور نقادة الخميس سبتمبر 13, 2012 3:59 pm من طرف Admin» احلي ترنيمة أطفال - انا لسة نو نو نو الخميس سبتمبر 13, 2012 3:58 pm من طرف Admin» الدورات التدريبية المدعمة لشهر سبتمبرالسبت سبتمبر 08, 2012 9:37 pm من طرف stmaryaiad |
|
|